أنشطة النقابة

اجتماع النقابة مع وزير الحكم المحلي

في إطار تعزيز مكانة الطبيب البيطري ومهنة الطب البيطري في خدمة المجتمع وأهميته في مكافحة الأمراض المشتركة

إجتمع نقيب الأطباء البيطريين د بلال أبو هلال مع معالي وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح يوم الأحد الموافق 6 / 10 / 2019م وحضر الإجتماع أمين السر د خالد نعيرات وعضو المجلس د مراد مرشد من النقابة ووكيل الوزارة المهندس أحمد بدير من الوزارة.

حيث رحب معالي الوزير بالوفد الضيف و ثمن على الدور الريادي للنقابات في تنمية الوطن من خلال الشراكات بينها وبين المؤسسات الرسمية ذات العلاقة . وبدوره ثمن النقيب رؤية الوزارة للنهوض بواقع الهيئات المحلية من خلال مشروع نظام المسالخ الجديد والذي بدوره يعزز من مكانة الطبيب البيطري في الرقابة الصحية على الذبائح وتوفير غذاء صحي للمواطن.

وتمحور الإجتماع على تعزيز دور الطبيب البيطري في الهيئات المحلية والتي تهتم بالصحة والسلامة العامة والأمن الغذائي حيث تم مناقشة النقاط الأساسية التالية:

1/ التأكيد على توظيف الأطباء البيطريين في المسالخ البلدية بالعدد الكافي وخصوصا في المسالخ المركزية.

2/ التأكيد على توظيف الأطباء البيطريين في أقسام الصحة في البلديات لتفعيل دور الطبيب البيطري في الرقابة الصحية على المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني.

3/ الحد من إنتشار الكلاب الضالة بطرق إنسانية وعلمية وتفعيل دور البلديات والمجالس المحلية بخصوص ترخيص إقتناء الكلاب وهذا يعزز دور الطبيب البيطري وأهميته في خدمة المجتمع.

4/ علاوة رواتب الأطباء البيطريين في البلديات.

وقد رحب الوزير بهذه النقاط لما لها من أهمية على صحة المواطن والرقي بالخدمات التي تقدمها الهيئات المحلية ، وأشار على أنه تم اصدار نظام حديث للمسالخ بعد أخذ جميع النقاط المطروحة من قبل النقابة وينتظر المصادقة عليه من قبل مجلس الوزراء ، ووعد الوزير بالنظر في قضية الأطباء البيطريين وتوزيعهم في البلديات حسب القانون، وانه سيكون هناك لقاءات أخرى مع النقابة من أجل التوعية والإرشاد للرقي بصحة المجتمع والأمن الغذائي

وفي صباح يوم الإجتماع قام تلفزيون فلسطين بعمل لقاء مع مدير عام الخدمات البيطرية والصحة الحيوانية د إياد العدرة بخصوص الأمن الغذائي وفوضى الذبح خارج المسالخ ننشرها لكم

زر الذهاب إلى الأعلى