أخبار النقابة

اجتماع مجلس النقباء في مقر النقابات المهنية في بيت حنينا

الخميس9/2/2023

عقد مجلس نقباء النقابات المهنية اجتماعه الأخير مساء يوم الخميس الموافق 9.2.2023 في المقر الرئيس لمجمع النقابات المهنية الكائن في بيت حنينا في العاصمة ” القدس المحتلة “.

ترأس الاجتماع رئيس مجلس النقباء و نقيب أطباء الأسنان د. باسم النوباني بحضور نقيب الأطباء البيطريين د.عبدالكريم أبو زنيد ، نقيب المهندسين م. نادية حبش، نقيب المهندسين الزراعيين م. سامر فرح، و نائب نقيب الصيادلة د. أحمد عليان.

صدر عن الاجتماع العديد من القرارات و التي كان أهمها:

1) اعتماد نقابة الأطباء البيطريين كناطق إعلامي ممثل عن مجمع النقابات المهنية.

2) موافقة المجلس رسمياً على اعتماد مساحة مخصصة دائمة كمقر لنقابة الأطباء البيطريين في الطابق الأرضي من مجمع النقابات المهنية في البيرة، و البدء مباشرة بإفراز المساحة سعياً لتسليمها لمجلس نقابة الأطباء البيطريين.

3) الاتفاق على إعادة توزيع المساحات في المقر الرئيسي لمجمع النقابات المهنية في القدس “بيت حنينا” في جلسة مجلس النقباء القادمة، بما يضمن إعادة المساحة التي كانت مخصصة سابقاً لصالح نقابة الأطباء البيطريين.

4) اعتماد وجود نقابة الأطباء البيطريين ضمن التناوب الدوري على رئاسة مجلس النقباء ابتداءً من الدورة بعد القادمة، بحيث يكون نقيب الأطباء البيطريين هو رئيس مجلس النقباء في الفترة الواقعة من 1.1.2024 و حتى 31.6.2024 ضمن التناوب الدوري الدائم.

5) تشكيل لجنة وطنية للكوارث و الأزمات تتألف من جميع النقابات و الاتحادات و رجال الأعمال و مصانع الأدوية و الشخصيات الاعتبارية للبدء بجمع التبرعات لإخواننا في سوريا على أن يكون اجتماعها الأول يوم السبت 11.2.2023 في البيرة.

جاءت هذه القرارات الهامة ضمن مجموعة أخرى من القرارات الصادرة عن مجلس النقباء في اجتماعه المنعقد في العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

زر الذهاب إلى الأعلى