أخبار النقابة

اجتماع نقابة الأطباء البيطريين مع رئيس جامعة النجاح أ.د ماهر النتشة

قام وفد من النقابة ممثلا بالنقيب د.بلال أبو هلال بعقد إجتماع مع رئيس جامعة النجاح أ.د ماهر النتشة وبحضور كل من د.هبة الفارس عميدة كلية الزراعة والطب البيطري ود.قيس الجعبري نائب النقيب ود.خالد نعيرات أمين سر النقابة في جامعة النجاح الوطنية / نابلس ، وذلك بهدف تعزيز علاقات التبادل البحثي والأكاديمي والعلمي ، وبحث آفاق التعاون المشترك بين الطرفين . حيث رحب رئيس الجامعة بالوفد وأثنى على دور النقابة في متابعة قضايا الطب البيطري في الوطن .

وبدوره شكر النقيب رئيس الجامعة وعميدة كلية الزراعة والطب البيطري على حسن الإستقبال و الضيافة ، وأثنى بالدور الريادي لجامعة النجاح الوطنية في مواكبة عجلة التطور العلمي والأكاديمي ، وسبل دعم وتطوير مهارات الخريجين ، وأكد على تعزيز العلاقة بين النقابة والجامعة ، والعمل على تطوير الخطة التدريسية والنظر في معدل قبول الطلبة لتخصص الطب البيطري .

وفي حديثه أكد رئيس الجامعة على أهمية خلق علاقة تكاملية تشاركية مع النقابة من أجل دعم المنظومة التعليمية وتحقيق التنمية المستدامة في المجتمع ، مؤكداً على التعاون المستمر في تطوير الخطة التدريسية بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل .

وفي سياق اللقاء تم مناقشة معدلات قبول الطلبة لتخصص الطب البيطري وسبل دعم تطوير مهارات الخريجين حيث تم الإتفاق على أن لا يقل معدل القبول عن 70 % لتخصص الطب البيطري والعمل على تطوير مركز تدريبي متخصص للأطباء البيطريين يقوم بإجراء الدورات ذات العلاقة في تنمية القدرات العملية المتخصصة في الطب البيطري .

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على إستمرار التعاون بين كلية الزراعة والطب البيطري ونقابة الأطباء البيطريين في صياغة وتوجيه الطلبة الراغبين بالإنضمام إلى الكلية بما ينسجم مع إحتياجات السوق وتطوير المهنة

زر الذهاب إلى الأعلى