أنشطة النقابة

انطلاق اولى فعاليات نقابة الاطباء البيطريين في برنامج التعليم المستمر والبحث العلمي ( كشف وتشخيص وعلاج الامراض بالغة الاهمية في الكلاب والقطط )

أطلقت نقابة الأطباء البيطريين / مركز القدس أولى فعالياتها في برنامج التعليم المستمر و البحث العلمي عبر دورة مكثفة للعناية بالحيوانات الأليفة. تم عقد القسم الأول من الدورة و الذي يتركز حول كشف و تشخيص و علاج الأمراض بالغة الأهمية في الكلاب و القطط بمجموع (11) ساعة على مدار ثلاث أيام متواصلة بين (17.18.19/11/2022).

قدم الدورة عبر تطبيق zoom المختص بالحيوانات الأليفة من جمهورية مصر العربية الدكتور أحمد عبدالمجيد، و قد افتتحها نقيب الأطباء البيطريين د. عبدالكريم أبو زنيد بالترحيب بالمحاضر و بالحضور من الزملاء، وثمّن مشاركتهم و تفاعلهم.

شارك في الدورة 42 طبيباً بيطرياً من مختلف المناطق و التخصصات، سواءً في تخصص الحيوانات الأليفة أو جوانب أخرى من الطب البيطري. رغم تنوع التخصصات إلّا أن الأغلبية دفعت باتجاه استكمال باقي أقسام الدورة و رغبتهم بالإنضمام إليها لأهمية ما لمسوه في القسم الأول من إفادة علمية حقيقية.

انضم إلينا في اليوم الثالث والختامي كل من رئيسة نقابة الأطباء البيطريين في محافظة أسيوط د. سحر محمد، و الباحثة وأستاذة أمراض الأسماك ونائب رئيس الاتحاد العربي للتدريب وتنمية الموارد البشرية في نقابة الأطباء البيطريين فرع أسيوط د. حنان سعد الدين. واللتان بدورهما رحبتا بالزملاء في المحاضرة و أبدتا سعادتهما في التواجد و الحضور معهم جنبا إلى جنب، و عبرتا عن إستعدادهما إلى جانب د.أحمد عبد المجيد بفتح كل السبل المتاحة أمامهم لاستمرار التعاون الذي بدأ من خلال هذه الدورة في العالم الإفتراضي سعيا لنقله لتعاون حقيقي قريبا على أرض مصر و فلسطين على حد سواء.

زر الذهاب إلى الأعلى