أنشطة النقابة

لقاء النقيب مع مدير الادارة العامة للخدمات البيطرية

التقى نقيب الاطباء البيطريين د بلال ابو هلال مع مدير عام الخدمات البيطرية وصحة الحيوان الزميل الدكتور اياد العدرة حيث تم اللقاء في مكتب المدير العام وبحضور امين السر الدكتور خالد وليد نعيرات .

وكان اللقاء تتويجا للتفاهمات السابقة والذي يتناغم مع رؤية الحكومة الحالية واستراتيجية وزارة الزراعة في دعم القطاع الزراعي ، حيث تم التطرق ومناقشة مهنة الطب البيطري والوقوف على اهم المعيقات التي تواجه هذا القطاع وايجاد الحلول للنهوض بواقع المهنة.

حيث اكد النقيب على ضرورة تطوير وتفعيل القوانين والانظمة الناظمة لمهنة الطب البيطري لما له من اهمية في تذليل الكثير من العقبات وحلول منطقية لمشاكل القطاع . كما تم مناقشة سبل الارتقاء في عملية التواصل بين القطاع الخاص والقطاع العام من خلال عقد اجتماعات دورية للوقوف على اخر المستجدات.

وتخلل اللقاء التاكيد على ضرورة الارتقاء بالمستوى العلمي للزملاء من خلال اجراء البحوث المشتركة بين جميع المؤسسات ذات الصلة بما يسهم في رفع المستوى العلمي والعملي للزملاء.

وبدوره رحب الزميل مدير عام الخدمات البيطرية د اياد العدرة بهذا اللقاء والذي من شانه اثراء روح التعاون المشترك بين الزملاء واكد على ان سياسة الوزارة والادارة هي سياسة تطويرية تنموية وان النقابة هي الحاضنة لجميع الزملاء ويجب العمل على الارتقاء بمستوى المهنة من خلال تحديث القوانين والانظمة بما يتناسب مع واقع الثروة الحيوانية ومهنة الطب البيطري.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على وضع خطة تفصيلية لتطوير المهنة حيث تم مراسلة وزارة الزراعة بشان :

1/ تشكيل لجنة لدراسة نظام تداول المستحضرات البيطرية

2/ تشكيل لجنة لدراسة نظام مزاولة مهنة الطب البيطري

3/ تشكيل لجنة لدراسة نظام الشهادات الصحية

زر الذهاب إلى الأعلى