أخبار النقابة

لقاء تضامني ودعم لنقابة المهندسيين

لقاء تضامني ودعم لموقف النقابة نائب نقيب المهندسين يستقبل وفدا من مجلس نقابة الأطباء البيطرين

استقبل م. منذر البرغوثي نائب النقيب / رئيس لجنة المهندس الموظف وفدا من مجلس نقابة الأطباء البيطرين ضم كل من (د. مراد مرشد، د.خالد نعيرات، د.يحيى دحبور، د.أسامة عواد، د. فتح الله خريم، داسد مناصرة) في مقر نقابة المهندسين في مدينة البيرة

بداية رحب م. منذر البرغوثي بالزملاء مجلس نقابة الأطباء البيطرين وأكد على العلاقة التكاملية والوثيقة بين النقابات المهنية ،كما وأشار الى أن فعاليات نقابة المهندسين المعلن عنها جاءت رداً على عدم ايفاء الحكومة بالتزاماتها اتجاه المهندسين حسب القرار الصادر عن مجلس الوزراء في العام 2021 والذي يتضمن علاوة طبيعة العمل للمهندسين في القطاع العام بنسبة 120% بدل 90% ،وأن نزاع العمل لا يحمل أية مطالب جديدة وإنما الالتزام بالقرارات والتفاهمات المتفق عليها سابقاً، كما أشار الى أنه سيكون هنالك فعاليات ضمن خطة واضحة يعمل عليها مجلس النقابة بالتنسيق مع لجنة المهندس الموظف وسيعلن عنها في وقت قريب.

من ناحيه أكد وفد مجلس الأطباء البيطرين على دعم المجلس في خطواته القادمة وأعتبر أن تحقيق المهندسين لمطالبهم العادلة يشكل مقدمة هامة لتحقيق مطالب الأطباء البيطرين وخاصة أن الأطباء البيطرين والمهندسين وأطباء الأسنان والصيادلة هم من نفس الفئة الوظيفية،وفي الوقت الذي تم تطبيق علاوة الصيادلة وأطباء الأسنان بنسبة 120% لم يحصل المهندسين والأطباء البيطرين على علاواتهم الكاملة ولا يجوز التمييز بين الفئات المتساوية.

هذا وقد أبدى الجانبان إلاستعداد التام للتنسيق والتعاون والعمل معاً من أجل احقاق الحقوق وتطبيق العدالة الوظيفية حسب قانون الخدمة المدنية.

زر الذهاب إلى الأعلى