أخبار النقابة

لقاء مجلس نقابة الاطباء البيطريين بمعالي وزير الحكم المحلي م. مجدي الصالح

الخميس 5/1/2023

التقى مجلس نقابة الأطباء البيطريين خلال زيارته لمقر وزارة الحكم المحلي يوم الخميس الموافق 5.1.2023 بمعالي وزير الحكم المحلي م. مجدي صالح.

بحث النقيب د. عبدالكريم أبو زنيد و أعضاء المجلس مع الوزير م. مجدي صالح العديد من القضايا و المطالب التي تشكل وزارة الحكم المحلي فيها محورا رئيسيا بالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى ذات السيادة عليها، و كان من أبرز ما تم نقاشه تطبيق نظام المسالخ، و إلزام البلديات و المجالس المحلية بتوظيف أطباء بيطريين في أقسام الصحة التابعة لها لضمان الرقابة و التفتيش الصحي على المناطق التي لم ينشأ فيها مسالخ لأهمية ذلك و حيويته للوصول إلى صحة عامة مجتمعية مقاومة.

تم الحديث أيضا عن دور وزارة الحكم المحلي في الرقابة على محلات بيع الحيوانات الأليفة و السعي لتطوير و إيجاد طريقة صحيحة لترخيصها تجمع ما بين دور الطبيب البيطري التابع للبلدية في الإشراف و الرقابة عليها من ناحية صحية و حيوية، و ما بين قسم الحرف و الصناعات التابع للبلدية و بالتعاون و التنسيق مع دوائر البيطرة في وزارة الزراعة. أحد أهم الملفات المجتمعية التي تم نقاشها أيضا هو ملف الكلاب الضالة و كيفية الحد من انتشارها و سبل التعاون في ذلك بين نقابة الأطباء البيطريين و وزارة الحكم المحلي، أبدى الوزير اهتمامه أيضا في هذا الملف كسائر الملفات التي تم نقاشها و أكد على ضرورة متابعته بين الوزارة و النقابة لايجاد الآلية الصحيحة للتعامل مع الكلاب الضالة و تعميمها على البلديات الرئيسية في محافظات الجنوب و الوسط و الشمال.

في ختام الجلسة شكر النقيب أبو زنيد معالي الوزير على حسن الاستقبال و الاستماع لمطالب النقابة، و بدوره رحب الوزير مجدي صالح بمجلس النقابة مرة أخرى و أكد على أهمية هذا الإجتماع و مخرجاته لبناء شراكة حقيقية بين النقابة و الوزارة و ضمان تحقيق ما تم نقاشه و الحديث عنه.

زر الذهاب إلى الأعلى