أخبار النقابة

مشاركة أمين سر المجلس الدكتور خالد نعيرات في استقبال وفد من الحركة التقدمية العالمية المدافعة عن الحقوق الفلسطينية في العالم خلال زيارتهم لمجمع النقابات المهنية في مقر نقابة المهندسين.

الثلاثاء 16/5/2023

شارك أمين سر المجلس الدكتور خالد نعيرات في استقبال وفد من الحركة التقدمية العالمية المدافعة عن الحقوق الفلسطينية في العالم خلال زيارتهم لمجمع النقابات المهنية في مقر نقابة المهندسين.

مجمع النقابات المهنيّة يلتقي وفداّ من الحركة التقدميّة العالميّة

في زيارة استطلاعية تضامنيّة لفلسطين يقوم بها وفد من الحركة التقدميّة العالمية Progressive International ، https://progressive.international وهي شبكة من المنظمات والاتحادات والهيئات المحليّة تعمل على توحيد وتنظيم وتعبئة القوى التقدمية في جميع أنحاء العالم، التقت أمس الثلاثاء 16/05/2023 كلٍّ من م. نادية حبش نقيبة المهندسين، وم. سامر فرح نقيب المهندسين الزراعيين، ود. خالد نعيرات أمين سر مجلس نقابة الأطباء البيطريين ممثلين عن مجمع النقابات المهنيّة. وشارك في اللقاء م. عبد الرؤوف الشرباتي مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات والعلاقات العامة والإعلام، وم. مأمون أبو ريان مدير دائرة التدريب والتشغيل في النقابة، وضم الوفد الزائر كلٍّ من David Adler (Progressive International – USA)، Sabrina Fernandes (Progressive International – Brazil)،Mehmet Ali Ayan (Socialist Refoundation Party – Turkey)

حيث تمّ إعطاء نبذة عن الوضع السياسي بشكل عام وعن العمل النقابي في فلسطين والتحديات والمعيقات التي تواجهه في ظل الاحتلال بشكل خاص. وتطرّق الحديث إلى المعيقات التي تواجه التخطيط التنموي على المستوى الوطني والإقليمي والمحلي وصعوبة تنفيذ المشاريع لاسيما الهندسية والزراعيّة والثروة الحيوانية في المناطق الفلسطينية خاصة التي تخضع للسيطرة الإسرائيلية، كما وتمّ الحديث عن البطالة في صفوف المهنيين والصعوبات التي تواجههم سواء في القطاع العام أو الخاص وهجرة الكفاءات الفلسطينية وغيرها من القضايا التي تعمل النقابات على مواجهتها والتخفيف من أثرها.

وقدّم النقباء شرحا عن نقاباتهم ووضعها القانوني والمهام التي تضطلع بها والخدمات التي تقدمها لأعضائها، كما وبحث اللقاء سبل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وضرورة دعم حركات التضامن العالميّة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني والضغط على حكوماتهم لمقاطعة الكيان الصهيوني ومحاصرته حتى زوال الاستعمار.

زر الذهاب إلى الأعلى